رهط | "رئيس البلدية: بدلاً من التطوير نتعامل مع أوامر هدم بالجملة
قال طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط ورئيس منتدى السلطات البدوية في الجنوب، خلال مشاركته في ندوة ضمن مؤتمر مركز السلطات المحلية “موني إكسبو 2026” بعنوان “شراكة رابحة”، إن السلطات المحلية في النقب تواجه تحديات كبيرة تحول دون التركيز على التطوير والبناء والتربية والتعليم.

وأوضح القريناوي أنه رغم أهمية تطبيق سيادة القانون، إلا أنه يجب – بحسب تعبيره – مصارحة الجمهور بالحقيقة حول واقع هدم البيوت في النقب، مشيرًا إلى ما وصفه بأوامر هدم تطال آلاف المنازل.
وتطرق في حديثه إلى قصة جندي بدوي تم اختطافه في أحداث 7 أكتوبر ويقيم في منزل قديم أُقيم قبل قيام الدولة، وهو أب لعائلة مكونة من 13 فردًا، مشيرًا إلى أن أوامر الهدم وصلت إلى منزله في وقت كان فيه مختطفًا في غزة ولا يزال مصيره غير معروف.
وأضاف أن رؤساء السلطات المحلية بدلًا من التفرغ للتطوير والبناء وتحسين التعليم، يضطرون للتعامل مع أوامر هدم “بالجملة”، إلى جانب ما وصفه بتحديات تتعلق بالأمن الشخصي للسكان.
آدم الطوري
كاتب في إرم 366 الإخبارية




