في مدينة رهط | لقاء مهني يجمع ممثلين من البلدات العربية البدوية في النقب لتعزيز الوساطة المجتمعية ومواجهة العنف
مشاركون في اللقاء: العمل المشترك والوساطة المجتمعية يشكلان ركيزة لتعزيز الحوار وحل النزاعات"

استضافت مدينة رهط لقاءً مهنيًا شارك فيه مدراء مراكز الوساطة والحوار المجتمعي من مختلف البلدات العربية البدوية في النقب، إلى جانب ممثلي أقسام الرفاه الاجتماعي، ونواب المجتمع، ومدراء وحدات الأمن المجتمعي، ومفتشات وزارة الرفاه ومديرة برنامج الوساطة، بهدف تعزيز التعاون في مواجهة التحديات الاجتماعية. وركز اللقاء على مناقشة قضايا العنف المتصاعد والنزاعات العائلية والعشائرية، مع التأكيد على أهمية الوساطة المجتمعية كأداة فعالة لحل الخلافات وتعزيز ثقافة الحوار، من خلال وسطاء من أبناء المجتمع يمتلكون فهمًا عميقًا لخصوصية البيئة المحلية وقادرين على بناء جسور الثقة بين الأطراف المختلفة. وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أهداف إقليمية مشتركة وخطة عمل موحدة بين مراكز الوساطة في النقب، إلى جانب التأكيد على أهمية تجنيد قيادات ووسطاء من داخل المجتمع العربي البدوي، بما يسهم في ترسيخ السلم الأهلي والحد من النزاعات وتعزيز الشراكة المجتمعية في مختلف البلدات.
معرض الصور
آدم الطوري
كاتب في إرم 366 الإخبارية



